عقد رئيس مؤسسة أفق للتعليم والتنمية م. عبد الجبار عباس الاجتماع النصفي لموظفي المؤسسة والعاملين في المساكن الطلابية، مستعرضاً أبرز الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، ومثمناً جهود الهيئات المختلفة في المؤسسة بما فيها جهود الكادر الإداري والتنفيذي في المؤسسة الذي أسهم وبشكل فعال في تجاوز التحديات والتغلب على الصعوبات والمعوقات
وأكد رئيس المؤسسة أن “أفق” تشهد تطوراً متنامياً في شراكاتها مع الداعمين والجهات الممولة، الأمر الذي أسهم في توسيع نطاق مشاريعها وتعزيز حضورها التنموي والإنساني في مختلف المجالات وخاصة جانبي التعليم والصحة .
ففي الجانب التعليمي، أشار الاخ رئيس المؤسسة الى استمرار دعم الطلاب والطالبات المعسرين ظمن برنامج المنح الجزئية وفي مختلف الجامعات الحكومية والخاصة في محافظات تعز واب وصنعاء واشار ايضا إلى استكمال الدور الرابع في سكن الطلاب الخيري، وتأثيثه تأثيثا متكاملا، وكذلك الصيانة الشاملة للسكن الطلابي الخيري داخلياً وخارجياً، ومواصلة العمل في مشروع مدرسة المستقبل النموذجية، إلى جانب الانتهاء من إنشاء دار الاستاذة فوزية سلطان لرم لرعاية وتأهيل الأيتام، تمهيداً للبدء في تأثيثه لكي يتم افتتاحه بالتزامن مع افتتاح مدرسة المستقبل النموذجية ، فضلاً عن البدء في تنفيذ مشروع استكمال وتأثيث مدرسة معاذ بن جبل بمنطقة الديم بمديرية صبر الموادم.
وفي محور المنح التعليمية المغطاة كليا ، كشف الاخ رئيس المؤسسة عن قرب تدشين برنامج ( وقفية الشيخ عبد الله الدباغ التعليمية ) التنافسية و المخصصة لمنح البكالوريوس في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والادارية للطلاب المتميزين من المعسرين والأيتام من محافظة تعز والمحافظات المجاورة ، كما أعلن ايضا عن قرب تدشين مشروع جديد للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) بالشراكة مع مؤسسة صِلَة للتنمية، سيتم إطلاقه قريبا دعماً للبحث العلمي وبناء القدرات الأكاديمية وستكون منح الماجستير والدكتوراة مخصصة ايضا للطلاب الطموحين و الراغبين في مواصلة تعليمهم ولم تساعدهم ظروفهم المادية من بلوغ ذلك الحلم ، من محافظة تعز والمحافظات المجاورة ايضا..
أما في الجانب الصحي، فأوضح أن المؤسسة أنجزت تأثيث مركز الدوم الطبي في مديرية المواسط، وتواصل جهودها في دعم وتسويق مشروع توسعة مركز الغسيل الكلوي باالمستشفى الجمهوري في تعز، بما يسهم في تحسين الخدمات الصحية والتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي
وعلى الصعيد المجتمعي، استعرض رئيس المؤسسة مشروع المياه الصالحة للشرب والذي نفذ في يوم واحد فقط وهو يوم عظيم من ايام الله (يوم عرفة) والممول من مؤسسة صِلَة للتنمية، والذي بلغ عدد المستفيدين منه زهاء 17 ألف مستفيد في اكثر من 90 نقطة توزيع منتشرة على مستوى مدريات تعز الثلاث، القاهرة والمظفر وصالة، و قد أسهم هذا المشروع في إيصال المياه النظيفة إلى الأسر المستفيدة لتعزيز مقومات الحياة الكريمة، مجسداً رسالة المؤسسة في الوصول إلى الفئات الأشد احتياجاً..
وفي اثناء الاجتماع ايضا اكد على مواصلة مسيرة العطاء وتعزيز الشراكات التنموية، انطلاقاً من رؤية المؤسسة في بناء الإنسان وصناعة أثر مستدام يترجم الأمل إلى واقع، والتنمية إلى إنجاز يلامس حياة الناس….
وفي ختام الاجتماع تم استعراض الطموحات المستقبلية الكثيرة والمهمة ، ومن هذه الطموحات ، البحث عن ارضية وقف لانشاء سكن طالبات خيري اخر كون الحاجة ماسة جدا لسكن خيري للطالبات الفقيرات من محافظة تعز والمحافظات المجاورة كي ياخذ بيد هؤلاء الطالبات الفقيرات لمساعدتهن في مواصلة التعليم والتاهيل كونهن اكثر الفئات تضررا في المجتمع من تداعيات الحرب والصراع ..